سنتابع دراسه ومعرفه باقى طر اكتشاف الخلل الكهربى Fault :
اتجاه التيار المار (Direction Of Power Flow) :
لابد من معرفه اتجاه التيار المار فى الشبكه فتكون بدايته من المولد الكهربى و يسيرفى الماسر الطبيعى للشبكه , ففى حاله
رجوع ال power بدلا ما كان مكان خروجه من المولد الكهربى فاصبح ياخد ال Power من الشبكه فيعتبر المولد فى هذه
الحاله محرك كهربى و يكون فى هذه الحاله حمل على الشبكة لانه بياخد Power .
Buchholze Relay :
هو جهاز ميكانيكى سريع جدا فى الاداه يتواجد فى المحول الكهربى , نتعرف عنه اكثر :
يتكون من عوامتين الاولى فى الاعلى و الثانية فى الاسفل ففى حاله حدوث ال Short Circuit داخل المحول الكهربى فالزيت
يقوم بمرحله الغليان فيغلى الزيت و يصعد منه غازات هذه الغازات تقوم بقلب العوامه العليا فى ال Buchholze Relay و هذه
العوامه الخاصه بالانذار Alarm فعندما تقلب العوامه العليا تقفل نقاط التلامس للريلاى ال Contacts و يحدث الانذار , ففى
حاله عم فصل المحول الكهربى بعد الانذار بالتالى تزداد نسبه الغازات و تقلب العوامه السفلى و يحدث Trip اى تتم عمليه الفصل
للمحول الكهربى .
معلومه هامه :
دائما يستخدم الBuchholze Relay مع ال Diffrentioal Relay مع المحول الكهربى .
الشى الاخير فى اكتشاف الخلل الكهربى ومايسمى بال Non - Electrical quantities :
اى عناصر غير كهربية ك :
درجه الحرارة (Temperature ) :
يتواجد حدود لدرجه حرارة الزيت فى المحولات فعندما تكون درجه الحراره 95 يعطى انذار (Alarm) , وعندما تكون درجه
الحرارة للزيت 105 يحدث فصل للمحول (Trip)
يتواجد حدود لدرجه حراراه للملفات (Winding) عندما تكون درجه الحرارة 105 يحدث انذار(Alarm) , وعندما توصل
درجه الحرارة الى 115 يحدث فصل للمحول (Trip) .
الضغط (Pressure) :
هنا فى حاله تاخير تشغيل ال Buchholze Relay و ال Diffrential Relay فيزداد ضغط الزيت بقيمه معينه بينفجر صمام
الضغط المسمى بال Pressure Relife ويخرج الزيت من موضعه.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق